حفتر يخرق الهدنة ويستهدف المدنيين والبعثة الأممية تدين

حفتر يخرق الهدنة ويستهدف المدنيين والبعثة الأممية تدين

أكد الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق فوزي أونيس مقتل مواطن مغربي، وإصابة ثلاثة آخرين، نتيجة قصف مدفعي لمسلحي حفتر ، بقذيفة غراد استهدفت مسجدا في محيط مطار معيتيقة.

أونيس أفاد في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، بإصابة ثلاثة مدنيين جراء سقوط قذيفة عشوائية أخرى على مقهى بمنطقة القاسي بالهضبة.

في السياق ذاته أوضحت عملية بركان الغضب أن القذيفة التي أودت بحياة المواطن المغربي عبد الحق المقيم في شرفة الملاحة منذ أكثر من عشرين عاما ، سقطت أثناء خروج المصلين من مسجد القمبري المجاور لمطار معيتيقة ، مشيرة إلى أن المصابين الثلاثة نقلوا لتلقي العلاج اللازم وفق قولها.

وأشارت عملية بركان الغضب إلى إصابة عاملين بمستشفى الصفوة بمنطقة الهضبة القاسي جراء قذيفة عشوائية أطلقها مسلحو حفتر ، لافتة إلى أن المصابين وهما نوري المبروك و ياسين علي عسكر، نقلا إلى مستشفى الحوادث بأبوسليم لتلقي العلاج وفق قولها.

و دانت بعثة الأمم المتحدة بشدة القصف العشوائي الذي استهدف منطقتي سوق الجمعة وأبو سليم مما أدى بحسب التقارير إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

وقال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جان العالم إن هذا التطور يعد خرقا خطيرا للهدنة في الوقت الذي يجري فيه التحضير لعقد اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة بغية توطيد الهدنة وترجمتها إلى وقف دائم لإطلاق النار.

كما أعربت البعثة الأممية عن أسفها للانتهاكات الصارخة المستمرة لحظر التسليح في ليبيا، وذلك حتى بعد الالتزامات التي تعهدت بها البلدان المعنية في هذا الصدد خلال المؤتمر الدولي المعني بليبيا والذي عقد في برلين.

Image may contain: one or more people
Image may contain: one or more people