مليشيات حفتر تخرق وقف إطلاق النار في محور الخلاطات

مليشيات حفتر تخرق وقف إطلاق النار في محور الخلاطات
أرشيف

أفاد القائد الميداني بمحور الخلاطات علاء نصر، بخرق مليشيات حفتر وقف إطلاق النار اليوم الخميس، وفتحها النيران عليهم خلال محاولتهم التسلل في المحور.

وأكد نصر لليبيا الأحرار أن قوات عملية بركان الغضب تصدت لمحاولة التسلل بالأسلحة المتوسطة والخفيفة وأرجعتهم للخلف، وأحرزت تقدما بالمحور، على حد قوله.

وتواصل مليشيا حفتر خرق وقف إطلاق النار الذي بدأ في 12 يناير، ونجم عنها انتهاكات تصاعدية، خلف أولها شهيدا من قوات الوفاق بأول يوم للهدنة، ثم بفتح النيران على المواطنين العائدين لبيوتهم، فضلا قصف بطيران مسير، وأخيرا بصورايخ غراد على مطار معيتيقة، إلى جانب التهديد بتدمير الطائرات المدنية.

ومازلت التهدئة سارية رغم للخروقات الأيام الماضية من مليشيات حفتر، التي أعلن عنها قادة عملية بركان الغضب، مؤكدين التزامهم بضبط النفس واستعدادهم لصد أي هجود والرد وفق قواعد الاشتباكات.

هذا، وأعلن المجلس الرئاسي مساء السبت وقف إطلاق النار استجابة لدعوة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أعلن أيضا أحمد المسماري ناطق مليشيات حفتر الاستجابة للمبادرة.

ودعا في 8 يناير الجاري الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الأطراف الليبية إلى وقف إطلاق النار في البلاد بداية من يوم الأحد القادم والاجتماع على طاولة المفاوضات.