ليبيا

تسجيل 8 حالات تعاني أعراضا تنفسية بالبيضاء

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل ثماني حالات تعاني مشاكل تنفسية في مدينة البيضاء شرق ليبيا.

وأفادت إدارة الرصد والتقصي بالمركز بأنها تلقت صباح الخميس بلاغا من قبل فريقها بمدينة البيضاء بشأن الحالات المذكورة وأنها تعاني من أعراضا تنفسية.

وقال مشرف برنامج الرصد والتقصي بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض محمد الفقيه إن الثماني حالات يتلقون العلاج اللازم بوحدة العناية الفائقة بمستشفى الثورة في مدينة البيضاء.

ونقل المكتب الإعلامي للمركز الوطني لمكافحة الأمراض عن الفقيه أنه جرى تفعيل كافة فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة بالمدينة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

هذا، وأعلن مستشفى الثورة بالبيضاء حالة الطوائ، وإيداع المصابين بالعناية، وإيقاف استقبال أي حالات مرضية أخرى، كما حطت طائرة اليوم تحمل عقاقير في انتظار وصولها المستشفى، وفق مسؤولين بالصحة.

وستستمر حالة الطوارئ لمدة 3 أيام للمتابعة والحصر، ومن ثم مراقبة الوضع والإعلان عن أي تطورات أخرى في حينها، ولن يعلن عن تعطيل الدراسة أو أي إعلان لحالة الطوارئ عامة، إلى حين انقضاء المدة المقررة.

وشكلت فرق طبية للتواصل مع أهالي جميع المصابين والتأكد من سلامته، كما نبهت الجهات الصحية بالشرق المواطنين إلى التوجه لأقرب مركز صحي في حال وجود أَي أعراض جانبية معلومة للإنفلونزا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق