اجتماع الجزائر يدعو لوقف الحرب بليبيا عبر حل سياسي

اجتماع الجزائر يدعو لوقف الحرب بليبيا عبر حل سياسي

أكد المشاركون في الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا بالجزائر، أهمية التعجيل بحل النزاع ووقف الحرب عبر حل سياسي بعيدا عن أي تدخل أجنبي.

ولفت وزير الخارجية الجزائرية صبري بوقادوم في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إلى أن بلاده تتمسك بضرورة تشجيع الأطراف الليبية على حل أزمتهم بالطرق السلمية ورفض أي تدخل أجنبي في هذا البلد.

وأضاف بوقادوم أن روابط الأخوة والتاريخ المشترك تستوجب على دول جوار ليبيا تكثيف جهودها في المرحلة المقبلة في سبيل دعم مسار التسوية السلمية وحث طرفي النزاع على الانخراط في المسار السياسي والعودة إلى طاولة الحوار.

وانطلق في الجزائر صباح الخميس اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا بمشاركة تونس ومصر والسودان وتشاد والنيجر و مالي للدفع بمسار التسوية السياسية للأزمة الليبية.

وجاء في كلمة بوقادم دعم الجزائر مبدأ الحوار بين الليبيين كمقاربة لحل الأزمة التي تعيشها البلاد، مؤكدا تمسكهم بضرورة حل الليبيين لأزمتهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي، وفق تعبيره.

هذا، وأعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق رفضها المشاركة في الاجتماع بسبب ما قالت إنه مخالفة الدولة المضيفة لقرارات مجلس الأمن الدولي بدعوتها وزير خارجية حكومة الثني.