مليشيات حفتر تخرق وقف إطلاق النار في محور الخلاطات

مليشيات حفتر تخرق وقف إطلاق النار في محور الخلاطات

أكد الناطق باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو، نقلا عن المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، أن مليشيات حفتر خرقت اليوم الأحد، وقف إطلاق النار وفتحت نيرانها في محور الخلاطات.

وأفاد قنونو أمس بخرق طيران حفتر التهدئة وقصفها أبوقرين دون وقوع أضرار بشرية عشية مؤتمر برلين، وفق المكتب الإعلامي لبركان الغضب.

وأكدت عملية بركان الغضب قبل أيام أن مسلحي حفتر تمنع كافة العالقين من مغادرة منازلهم الواقعة قرب مواقع الاشتباك، وتطلق النيران على كل من يحاول الخروج، حسب قولها.

ومازلت التهدئة سارية رغم لخروقات الأيام الماضية من مليشيات حفتر، التي أعلن عنها قادة عملية بركان الغضب، مؤكدين التزامهم بضبط النفس واستعدادهم لصد أي هجود والرد وفق قواعد الاشتباكات.

هذا، وأعلن المجلس الرئاسي مساء السبت وقف إطلاق النار استجابة لدعوة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أعلن أيضا أحمد المسماري ناطق مليشيات حفتر الاستجابة للمبادرة.

ودعا في 8 يناير الجاري الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الأطراف الليبية إلى وقف إطلاق النار في البلاد بداية من يوم الأحد القادم والاجتماع على طاولة المفاوضات.