ليبيا

قنونو: صددنا مسلحي حفتر في الخلاطات ضمن خروقاتهم المتواصلة لوقف النار

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو رصد خروقات متكررة لوقف إطلاق النار من ميليشيات حفتر الأحد بمحور الخلاطات بمحاولتهم التسلل بعد فتحتهم النار تجاه قوات الوفاق.

وأضاف قنونو في إيجاز صحفي اليوم الأحد، أن قوات الوفاق دمرت دبابة استخدمتها في محاولتها للتسلل اليوم، موضحا أن قواتهم تلتزم بأوامر قيادة العملية وتحافظ على مواقعها والأصابع على الزناد، وسترد الصاع بعشرة إن استشعرت من العدو غدرا.

من جهته، صرح القائد الميداني بمحور طريق المطار جمال الغويل، الأحد، أن مليشيات حفتر خرقت وقف إطلاق النار وأطلقت قذيفة هاون سقطت على أحد المنازل الواقعة خلف خزانات النفط، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وأشار الغويل لليبيا الأحرار إلى أن مليشيات حفتر تحاول منذ صباح اليوم التسلل واستفزاز قوات حكومة الوفاق من خلال إطلاقها النار عليهم، على حد قوله.

كما أفاد قنونو أمس بخرق طيران حفتر التهدئة وقصفها أبوقرين دون وقوع أضرار بشرية عشية مؤتمر برلين، وفق المكتب الإعلامي لبركان الغضب.

وأكدت عملية بركان الغضب قبل أيام أن مسلحي حفتر تمنع كافة العالقين من مغادرة منازلهم الواقعة قرب مواقع الاشتباك، وتطلق النيران على كل من يحاول الخروج، حسب قولها.

ومازلت التهدئة سارية رغم لخروقات الأيام الماضية من مليشيات حفتر، التي أعلن عنها قادة عملية بركان الغضب، مؤكدين التزامهم بضبط النفس واستعدادهم لصد أي هجود والرد وفق قواعد الاشتباكات.

هذا، وأعلن المجلس الرئاسي مساء السبت وقف إطلاق النار استجابة لدعوة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أعلن أيضا أحمد المسماري ناطق مليشيات حفتر الاستجابة للمبادرة.

ودعا في 8 يناير الجاري الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الأطراف الليبية إلى وقف إطلاق النار في البلاد بداية من يوم الأحد القادم والاجتماع على طاولة المفاوضات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق