ميليشات حفتر تطلق النار على مدنيين حاولوا العودة لمنازلهم

ميليشات حفتر تطلق النار على مدنيين حاولوا العودة لمنازلهم

قالت عملية بركان الغضب إن مليشيات حفتر فتحت النار على عدد من المدنيين أثناء محاولتهم الوصول إلى منازلهم بعد إعلان وقف إطلاق النار.

ونشرت العملية صورا للضحايا قالت إن فرق الرصد والاستطلاع التابعة لها تمكنت من التقاطها، مشيرة إلى تحديد الأماكن التي يوجدون بها، في ظل مواصلة مليشيات حفتر إطلاق النار على كل من يحاول التقدم لإخراج الجثث، وفق قولها.

وأكدت عملية بركان الغضب أن مليشيات حفتر تمنع كافة العالقين من مغادرة منازلهم الواقعة قرب مواقع الاشتباك، وتطلق النيران على كل من يحاول الخروج، حسب قولها.

ومازلت التهدئة سارية رغم لخروقات الأيام الماضية من مليشيات حفتر، التي أعلن عنها قادة عملية بركان الغضب، مؤكدين التزامهم بضبط النفس واستعدادهم لصد أي هجود والرد وفق قواعد الاشتباكات.

هذا، وأعلن المجلس الرئاسي مساء السبت وقف إطلاق النار استجابة لدعوة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أعلن أيضا أحمد المسماري ناطق مليشيات حفتر الاستجابة للمبادرة.

ودعا في 8 يناير الجاري الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الأطراف الليبية إلى وقف إطلاق النار في البلاد بداية من يوم الأحد القادم والاجتماع على طاولة المفاوضات.

Image may contain: one or more people, car and outdoor
Image may contain: car and outdoor
Image may contain: car and outdoor