بنغازي: اعتقال ناشطين من “مبادرة السلام” لأسباب مجهولة

أكد مصدر من بنغازي احتجاز العضوين بمبادرة السلام الوطني فهد البكوش ومحمد بن زبلح من قبل جهاز الاستخبارات العسكرية في بنغازي.

وأضاف المصدر لقناة ليبيا الأحرار الثلاثاء، أن الشابين فهد ومحمد ذهبا إلى النيابة العامة لتقديم شكوى في بعض المواطنين بسبب استمرار المضايقات التي يتعرضون لها منذ إطلاق المبادرة، غير أن النيابة العامة تحفظت عليهم وأحالتهم إلى جهاز الاستخبارات العسكرية، وفق المصدر.

هذا وانطلقت مبادرة السلام الوطني في مطلع يناير الجاري ببنغازي بهدف وقف الاقتتال في طرابلس والعودة للمسار السياسي ومنع التدخلات الخارجية بكافة صورها وأشكالها.

وجاء عن الناشطين القائمين على المبادرة في بيان مصور حينها، الدعوة إلى ترسيخ عمل المؤسسات، ورفضهم لكل أشكال السلاح خارج سلطة الدولة، إضافة إلى تشديدهم على أن المسار الانتخابي هو الخيار الحقيقي للبلاد.

هذا، وأطلقت من بنغازي النائبة سهام سرقيوة في يوليو الماضي دعوة مشابهة لوقف الحرب في مداخلة تلفزيونية بقناة الحدث المملوكة لنجل حفتر، وتعرضت بعدها للاختطاف من مسلحين متهمين بانتمائهم إلى كتيبة أولياء الدم التابعة لأحد أبناء قائد العدوان، وما يزال مصيرها مجهولا حتى اللحظة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة