ليبيا

البعثة تدعو الأطراف الليبية للتجاوب مع مجهودات وقف النار

دعت البعثة الأممية الأطراف الليبية، إلى إعطاء الجهود الدبلوماسية الجارية فرصة للتوصل إلى وقف دائم للعمليات العسكرية والعودة الى العملية السياسية.

كما حثت بعثة الأمم المتحدة في منشور لها اليوم الثلاثاء، الأطراف في ليبيا على مواصلة الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن.

وربطت البعثة دعواتها المذكورة بمراعاة سلامة السكان المدنيين في طرابلس، وفضلا عن مئات الآلاف الذين فروا من منازلهم، و116 طفلا غير قادرين على حضور فصولهم الدراسية، وفق البعثة.

ويأتي موقف البعثة بعدما أعلنت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق من اليوم مغادرة حفتر العاصمة الروسية موسكو دون التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار.

وعلى العكس من موقف الأخير، أكد وزير خارجية حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة أمس مغادرتهم موسكو ووصولهم إلى إسطنبول بعد توقيعهم برعاية روسية وتركية على اتفاق لوقف إطلاق النار، في تصريح لوكالة سبتوتنيك.

هذا، وأعلن الرئاسي مساء السبت وقف إطلاق النار استجابة لدعوة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أعلن أيضا أحمد المسماري ناطق مليشيات حفتر الاستجابة للمبادرة.

ودعا في 8 يناير الجاري الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الأطراف الليبية إلى وقف إطلاق النار في البلاد بداية من يوم الأحد القادم والاجتماع على طاولة المفاوضات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق