قوات الوفاق: صددنا هجوما لمليشيات حفتر بعين زارة

قال آمر غرفة العمليات والسيطرة سالم أبوراوي لقناة ليبيا الأحرار، إن قواتنا صدت هجوما لميلشيات حفتر في محور عين زارة.

من جهته، أكد آمر محور عين زارة يوسف لامين، تصدي قوات عملية بركان الغضب لهجوم مليشيات حفتر بالكحيلي على الطريق الرئيسي في خرق واضح لوقف إطلاق النار.

هذا، ونقل المكتب الإعلامي لبركان الغضب عن الناطق باسم الجيش العميد محمد قنونو، أنه سقط في محور عين زارة أول شهيد من المنطقة العسكرية الغربية نتيجة استهدافه بإطلاق نار بمضاد طيران 23 من ميليشيات حفتر.

هذا، وأكد بيان للمجلس الرئاسي رصده خروقات من مليشيات حفتر لاتفاق وقف إطلاق النار في محوري صلاح الدين ووادي الربيع بعد دقائق من دخوله حيز التنفيذ.

وقال المجلس إن ردا عنيفا وقاسيا سيصدر عنه في حال تكرر خرق اتفاق وقف إطلاق النار من مليشيات المعتدي، مضيفا أنه لن يقف مكتوف اليدين، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة التزام رعاة الاتفاق إلى جانب الأمم المتحدة بتطبيقه على النحو الأمثل.

وأعلن الرئاسي مساء السبت وقف إطلاق النار استجابة لدعوة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أعلن أيضا أحمد المسماري ناطق مليشيات حفتر الاستجابة للمبادرة.

ودعا في 8 يناير الجاري الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين الأطراف الليبية إلى وقف إطلاق النار في البلاد بداية من يوم الأحد القادم والاجتماع على طاولة المفاوضات.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة