مقتل امرأة بالفرناج جراء قذيفة عشوائية

أفاد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي لليبيا الأحرار، بمقتل امرأة نتيجة سقوط قذيفة عشوائية على منزلها بمنطقة الفرناج.

وأعلنت عملية بركان الغضب الأربعاء إصابة أمرأة سبعينية وشابين مدنيين بمحلة مشروع الهضبة جراء قذيقة أطلقها مسلحو حفتر سقطت على منزلهم.

وأكد في اليوم نفسه آمر المنطقة العسكرية ‫طرابلس اللواء عبدالباسط مروان مقتل مدنيين نتيجة قصف طيران حفتر لمواقع مدنية في منطقة السواني‬، وأفاد المكتب الإعلامي للبركان أن عدد الضحايا ثلاثة، وفق الحصيلة الأولية.

وأصيب الثلاثاء طفل في الرابعة عشرة نتيجة سقوط قذائف على شارع ولي العهد بطريق المطار، وذلك بعد أيام من مقتل شخص في بلدية أبوسليم وإصابة ستة آخرين، جراء قصف مشابه.

وقتلت الأحد امرأة مسنة وأصيب عدد من أفراد عائلتها جراء قصف طيران حفتر على منطقة شرفة الملاحة خلف مطار معيتيقة، كما أصيبت طالبة في اليوم نفسه بتاجوراء جراء غارات مشابهة.

هذا، ووثق بيان للبعثة الأممية قبل أيام، مقتل مدنيين في الزاوية وجرح ثمانية آخرين، في 26 ديسمبر، وتدمير ممتلكات عامة وشخصية، إثر عدد من الغارات الجوية قالت إن الطائرات التي شنتها تابعة لحفتر.

وأعلنت البعثة الأممية في ليبيا والمفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة توثيقها سابقا، ما لا يقل عن 284 حالة وفاة و 363 إصابة في صفوف المدنيين في عام 2019، وذلك بعد عدوان حفتر على طرابلس في الرابع من أبريل.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة