قنونو: مقتل 10 من مسلحي حفتر في كمين بطريق المطار

أكد المتحدث باسم الجيش العقيد محمد قنونو، مقتل عشرة من مسلحي حفتر، وتدمير اثنتي عشرة الية مسلحة في كوبري الفروسية بطريق المطار.

وأوضح قنونو أن مسلحي حفتر قتلوا في كمين لقوات الوفاق بعد تسللهم إلى كوبري الفروسية بقوة قوامها مشاة معززون بأربع مدرعات إماراتية، مشيرا إلى أنهم نجحوا أيضا في إفشال محاولة لمسلحي حفتر لقطع الطريق بمحور طريق الخلاطات وفق قوله.

من جانبه، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالمنطقة الوسطى ناصر القائد، إن قواتهم كبدت مسلحي حفتر خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بعد استدراجهم والسماح لهم بالاقتراب من كوبري الفروسية في طريق المطار، ومن ثم التعامل معهم بالأسلحة الثقيلة، وفق قوله.

وذكر مصدر عسكري لليبيا الأحرار أمس سيطرة قوات الوفاق بالكامل على طريق المطار، بعد مطاردة مسلحي حفتر في أعقاب محاولتهم التسلل إلى كوبري الفروسية بطريق المطار، وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وصرح قنونو قبل أيام بأن قواتهم دمرت 8 آليات عسكرية بينها مدرعاتا تايقر إماراتيتان ودبابة في محوري المطار والخلاطات، وقبضت على 6 عناصر تابعين لحفتر وجمعت حوالي 9 من جثثهم، مشيرا حينها إلى مطاردتهم فلولا حاولت التقدم صوب مناطق داخل الحدود الإدارية لمدينة الزاوية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة