قوات الوفاق: المدفعية الثقيلة استهدفت تمركزات لمسلحي حفتر

قوات الوفاق: المدفعية الثقيلة استهدفت تمركزات لمسلحي حفتر

قال آمر محور عين زارة يوسف الأمين، إن المدفعية الثقيلة لقوات الوفاق استهدفت تمركزات مسلحي حفتر في عدد من محاور القتال جنوب طرابلس.

وأكد الأمين في تصريح لليبيا الأحرار، أنهم يحافظون على تمركزاتهم وأن الأوضاع في محور عين زارة تشهد هدوءا حذرا مع وجود بعض المناوشات المتقطعة في بعض المحاور الأخرى.

وأفاد ناطق الجيش العقيد محمد قنونو أمس الاثنين، بمقتل عشرة من مسلحي حفتر، وتدمير اثنتي عشرة آلية مسلحة في كوبري الفروسية بطريق المطار.

وأوضح قنونو أن مسلحي حفتر قتلوا في كمين لقوات الوفاق بعد تسللهم إلى كوبري الفروسية بقوة قوامها مشاة معززون بأربع مدرعات إماراتية، مشيرا إلى أنهم نجحوا أيضا في إفشال محاولة لمسلحي حفتر لقطع الطريق بمحور طريق الخلاطات وفق قوله.

من جانبه، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالمنطقة الوسطى ناصر القائد، إن قواتهم كبدت مسلحي حفتر خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بعد استدراجهم والسماح لهم بالاقتراب من كوبري الفروسية في طريق المطار، ومن ثم التعامل معهم بالأسلحة الثقيلة، وفق قوله.

وصرح قنونو قبل أيام بأن قواتهم دمرت 8 آليات عسكرية بينها مدرعاتا تايقر إماراتيتان ودبابة في محوري المطار والخلاطات، وقبضت على 6 عناصر تابعين لحفتر وجمعت حوالي 9 من جثثهم، مشيرا حينها إلى مطاردتهم فلولا حاولت التقدم صوب مناطق داخل الحدود الإدارية لمدينة الزاوية.