قوات الوفاق تسيطر على مبان كان يتمركز بها مسلحو حفتر بمحور الرملة

قوات الوفاق تسيطر على مبان كان يتمركز بها مسلحو حفتر بمحور الرملة

تطورات جديدة في محاور القتال بضواحي العاصمة طرابلس، بعد تمكن قوات الوفاق من أسر ستة مسلحين تابعين لحفتر، وصد محاولة تسلل لطريق المطار.

تقدمات في الرملة
أكد المركز الإعلامي لعمية بركان الغضب السبت، سيطرة قوات الوفاق على عدد من المباني التي كان يتمركز بها مسلحو حفتر بمحور الرملة.

وقال المركز الاعلامي إن قوات الوفاق تمكنت في ذات المحور من تدمير دبابتين وآلية مسلحة بعد شنها هجوما كاسحا على تمركزات مسلحي حفتر المدعومة بالمرتزقة

تدمير آليات عسكرية
الناطق باسم الجيش الليبي محمد قنونو قال إن قواتهم دمرت 8 آليات عسكرية بينها مدرعاتا تايقر إماراتيتان ودبابة في محوري المطار والخلاطات.

أسرى حفتر
وأضاف قنونو أن قوات الوفاق قبضت على 6 عناصر تابعين لحفتر وجمعت حوالي 9 من جثثهم، مشيرا إلى أن قواتهم طاردت فلول حفتر التي حاولت التقدم صوب مناطق داخل الحدود الإدارية لمدينة الزاوية.

غارات على الزاوية
في مدينة الزاوية ، شن الطيران الداعم لحفتر غارتين جويتين استهدفتا معهد الهندسة التطبيقية في منطقة بوغلاشة السبت دون وقوع أي أضرار بشرية.

مراسل ليبيا الأحرار في الزاوية، قال إن القصف تسبب في في تضرر أجزاء كبيرة من المعهد، فضلا عن تلف محتوياته ومرافقه.

جاهزية تامة
ميدانيا، أكد المتحدث باسم الكتيبة 166 خالد أبوجازية استهداف قوات الوفاق لتمركزات تابعة لقوات حفتر في عدة محاور، إضافة إلى تدمير مدرعة إماراتية وآلية مسلحة في محيط معسكر حمزة.

وفيما يتعلق بمحور الزطارنة، أفاد القائد الميداني بالمحور أنس عقوب للأحرار، بصد قوات بركان الغضب لمحاولات تقدم لمسلحي حفتر في الزطارنة، مؤكدا محافظة قوات الوفاق على جميع مواقعها وجاهزيتها لصد أي هجوم.

السيطرة على طريق المطار
كما أكد مصدر عسكري مسؤول لليبيا الأحرار ، أن قوات عملية بركان الغضب سيطرت على طريق المطار بالكامل، بعد أن أحبطت محاولة تسلل لمسلحي حفتر.