محادثات روسية تركية مطولة بشأن ليبيا وسوريا

محادثات روسية تركية مطولة بشأن ليبيا وسوريا

نقلت رويترز عن صحيفة فيدوموستي الروسية تواصل المحادثات بين وفد تركي ودبلوماسيين روس في موسكو مدة ثلاثة أيام بشأن ليبيا وسوريا.

وقالت الصحيفة اليوم الخميس إن مدة المحادثات بين الطرفين هي أطول بكثير مما كان متوقعا، في سياق محاولة التوصل إلى تسوية لأزمتي سوريا وليبيا.

وأشارت فيدوموستي إلى أن الوفد التركي سافر إلى روسيا يوم الاثنين لإجراء المحادثات، التي تناولت الوضع في ليبيا بعدما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي إن بلاده لن تبقى صامتة إزاء مرتزقة يساندون حفتر مثل مجموعة فاجنر المدعومة من روسيا، وفق رويترز.

وأعربت موسكو على لسان ناطق الكرملين ديمتري بيسكوف عن قلقها من تدخل طرف ثالث في الشأن الليبي، عقب تجديد أردوغان، اليوم الخميس، تأكيده استعداد أنقرة لإرسال قوات إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق، متوقعا أن يمرر البرلمان التركي في الثامن من الشهر المقبل تفويض إرسال جنود إلى هناك.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، أي عقب يوم من بدء محادثات الطرفين، عن اتفاق روسي تركي للمساهمة في حل سريع للأزمة في ليبيا، وتقديم المساعدة الممكنة في التسوية العاجل للأزمة، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.