السراج ورئيس وزراء قطر يتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني

السراج ورئيس وزراء قطر يتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني

اتفق رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع رئيس الوزراء القطري عبدالله بن ناصر آل ثاني، على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية.

وبحث الجانبان في لقاء جمعهما على هامش منتدى الدوحة، سبل تطوير العلاقات وتوحيد جهودهما حيال إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، كما تناولوا مستجدات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين، وفق المكتب الإعلامي للسراج.

من جهته جدد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن ال ثاني، في لقاء منفصل مع السراد على رفض بلاده للعدوان على طرابلس، مؤكدا دعمهم لحكومة الوفاق الجهة الشرعية في ليبيا.

واتفق وزير الخارجية القطري مع رئيس المجلس الرئاسي على أهمية تفعيل علاقات التعاون في مجالات حيوية مختلفة بما يخدم مصالح البلدين، كما تناول اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويشارك السراج في منتدى الدوحة العالمي الذي انطلق السبت بحضور عشرات القادة والسياسيين من مختلف دول العالم، لمناقشة “الحوكمة الرشيدة في عالم متعدد الأقطاب”، كما طرح الملف الليبي بالمنتدى في نسخته الـ19 بزوايا تبحث التحديات بالبلاد وحروب الوكالة والتدخل الإقليمي ومشاكل الإرهاب والهجرة.