الخطوط الإفريقية تعلن استئناف رحلاتها من مطار معيتيقة

الخطوط الإفريقية تعلن استئناف رحلاتها من مطار معيتيقة

أعلنت الخطوط الجوية الإفريقية استئناف رحلاتها حسب جدولها الشتوي من مطار معتيقة اعتبارا من الأحد.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها بفيسبوك، أنها ستبدأ رحلاتها من مطار معتيقة بعد أن تلقت إشعارا من مصلحة الطيران المدني وهيئة المطارات يسمح لها بذلك.

هذا، ونوهت الشركة إلى أنها بكامل استعدادها لاستئناف رحلاتها من مطار معتيقة، مشيرة إلى اضطرارها المدة الماضية لوقف رحلاتها نظرا لظروف المطار الفنية والتشغيلية.

واستأنف مطار معيتيقة الدولي جزئيا الخميس الماضي حركة الملاحة الجوية برحلتين للخطوط الجوية الليبية والإفريقية، على أن تستأنف باقي الشركات العاملة رحلاتها اليوم الأحد، وفق ما صرح به وزير المواصلات بحكومة الوفاق ميلاد معتوق، في جولة تفقدية للمكان.

ونوهت في اليوم التالي مطار معيتيقة إلى وقف الملاحة الجوية لعدة ساعات بدءا من الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الجمعة حتى الساعة السادسة من مساء يوم السبت القادم، لمعالجة بعض المشاكل في مهبط الطائرات.

وأفادت السبت إدارة المطار بانتهاء شركة أركاز ليبيا من العمل على صيانة الهبوط الذي كلفت به خلال اليومين الماضيين، إضافة إلى عملها الأصلي في عملية كشط وصيانة المهبط.

وأكدت البعثة الأممية على لسان رئيسها غسان سلامة في مؤتمر صحفي، أواخر أكتوبر الماضي، أنها تثبتت من كون المطار مدنيا بالكامل، وخاليا من أي أصول ومظاهر عسكرية، متوعدة بأن أي اعتداء عليه سيكون جريمة حرب.

وكانت وزارة المواصلات أعلنت في الثاني من سبتمبر تعليق الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي، جراء تعرضه للقصف المدفعي المتكرر من طيران حفتر.