السراج يوجه رسالة لليبيين.. ماذا قال؟

السراج يوجه رسالة لليبيين.. ماذا قال؟

خرج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح الجمعة في رسالة وجهها لليبين طمأنهم فيها على سير العمليات ضد قوات حفتر في جنوب طرابلس نافياً بذلك ما روجه حفتر وإعلامه حول ماوصفوه بساعة الصفر.

صفر الواهمين ..

وصف رئيس المجلس الرئاسي إعلان حفتر عن ما سماه بساعة الصفر بصفر الواهمين ودعا المواطنين إلى عدم تصديق من وصفهم بالواهمين وصفحاتهم وإشاعاتهم.

ونفى السراج سيطرة قوات حفتر على أية مناطق جديدة أو اقتحام لطرابلس مؤكداً استمرار قوات الوفاق في تصديها لمشروع حكم الفرد الواحد الذي يحاول حفتر تطبيقه في البلاد.

دعوة للدولة المدنية

كلمة السراج لم تخل من الدعوات الرامية لتأسيس الدولة المدنية حيث شدد على ضرورة تحقيق هذه الخطوة والإيمان بحق الأفراد في العيش ضمن دولة القانون والمؤسسات والحريات.

وقال السراج إن الخطوات التي يتبعها حفتر وأعوانه في سبيل إعادة حكم الفرد لم تقدم للبلاد سوى آلاف الضحايا كقرابين لحكم الفرد.

نحن دعاة سلام ..

وذّكر السراج بما حدث في أبريل الماضي حين كان الليبيون يحضرون للقاء مرتقب في غدامس ينهي الأزمة التي تعيشها البلاد , عندما قام خليفة حفتر بحشد قواته والهجوم على طرابلس مقدماً حججاً واهية وروايات عن تطهير البلاد من العملاء والإرهاب غير موجود إلا في مخيلته.

وذكر السراج بما كفلته ثوار 17 فبراير من حقوق لليبيين كان من بينها المشاركة في بناء الوطن والمساهمة باستقراره.