ليبيا

قوات الوفاق موجودة بقلعة السدادة بجوار بني وليد

أفاد آمر المحور الجنوبي بقوات الوفاق العقيد أحمد محمد هاشم الأربعاء بوجود قواتهم في قلعة السدادة القريبة من بني وليد.

وأكد هاشم في تصريحات لقناة ليبيا الأحرار اليوم الأربعاء، أن قوات حفتر لم تلبث هناك سوى وقت قصير من أجل التصوير، مشيرا إلى جاهزيتهم لمواجهة أي محاولة للاقتراب من حدود المنطقة الإدارية التابعة.

وأفاد آمر المحور بأن الاستطلاع التابع لقوات الوفاق أبلغهم بدخول سيارات عسكرية للكتيبة 166 ومغادرتهم للمكان متجهين نحو بني وليد.

وفي محور آخر، قال القائد الميداني بعملية بركان الغضب ناصر عمار، إن قوات الوفاق تصدت لهجوم شنه مسلحو حفتر على محور الخلاطات الثلاثاء، لافتا إلى محاولة مسلحي العدوان التقدم في محوري اليرموك وعين زارة باستخدام قذائف الهاون والهاوزر دون تحقيق أي شيء يذكر.

وأ ضح القائد الميداني بعملية البركان أن قوات الوفاق استهدفت تجمعات لمسلحي حفتر بالمدفعية الثقيلة في أكثر من محور.

كما، أفاد المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب أمس، بأن قواتهم تمكنت الاثنين من السيطرة على ثلاث آليات مسلحة تابعة لمسلحي حفتر، خلال اشتباكات دارت في محور الخلاطات.

من جهته، قال آمر غرفة العمليات الميدانية بعملية بركان الغضب اللواء أحمد أبوشحمة، إن قواتهم قتلت أكثر من خمسة عشر عنصرا من ميليشيات حفتر بينهم مرتزقة من الجنجويد، لافتا إلى تعاملهم بدقة مع تجمعات لمسلحي حفتر حاولت التسلل إلى محور الخلاطات بعد أن حددتها فرق الرصد والاستطلاع.

وجاء في الإيجاز الصحفي لناطق الجيش الليبي محمد قنونو الأحد، أن قوات الوفاق دمرت غرفة عمليات للعصابات متعددة الجنسيات في قصر بن غشير ومدرعة تايقر إماراتية وسيارة مسلحة حاولت التسلل باتجاه الساعدية.

هذا وتمكنت قوات الوفاق من استعادة السيطرة على معسكر النقلية جنوبي طرابلس الأيام الماضية، وتجولت كاميرا الأحرار داخل المعسكر بعد استرداده من مسلحي حفتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق