خدمات

مصلحة المطارات ترسل شحنة مستلزمات تشغيل لمطار سبها

أعلنت مصلحة المطارات الاثنين، إرسالها شحنة من الاحتياجات والمستلزمات الضرورية واللازمة للتشغيل وتسيير العمل اليومي إلى مطار سبها.

وأوضحت المصلحة أنها أرسلت عددا من المواد الكهربائية وأسطوانات إطفاء الحرائق بمختلف أحجامها ومعدات السلامة إضافة إلى عدد من أجهزة الحاسب الآلي والطابعات وملحقاتها.

وأفادت مصلحة الطيران الشحنة غرضها دعم مطار سبها الدولي وتطويره ليكون قادرا على استقبال رحلات الطيران التجارية وتقديم خدمات مناسبة للمسافرين.

وأكدت مصلحة المطارات قبل أيام مساعيها لإعادة استئناف الحركة الجوية من مطار سبها الدولي في أقرب فرصة ممكنة، لافتة إلى بدئها الصيانة الضرورية واللازمة لأجهزة التفتيش الأمني الآلية وأقواس الكشف على المعادن بمحطة الركاب.

وأعلن قبل أكثر من أسبوع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن المطار بات مفتوح أمام كافة مواطني فزان بعد 5 سنوات من الإغلاق جراء تضرر مرافقه نتيجة الصراع.

وأفاد حينها البرنامج الأممي بأن جهودة عودة المنفذ الحيوي مبذولة من صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، وبالتنسيق مع الحكومة الليبية ووزارة التخطيط، وبتمويل من 13 جهة مانحة دولية.

وكان المطار أقام في أغسطس الماضي مراسم احتفالية بإعادة افتتاحه وهبطت فيه حينها أول طائرة قادمة من بنغازي بعد توقفه عن العمل منذ التاسع من يناير عام ألفين وأربعة عشر بسبب الظروف الأمنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق