ليبيا

ميركل: ندعم جهود وقف القتال وعودة المفاوضات

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل؛ استمرار دعمها وبذل كل الجهود الممكنة من أجل وقف القتال في ليبيا؛ والعودة للمفاوضات ودعم الجهود التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا.

وقالت ميركل في لقاء صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش؛ إن ألمانيا تأمل في المساهمة بالاستقرار السياسي وتحقيق السلام في ليبيا عبر جهود الأمم المتحدة.

من جانبه، توجه الأمين العام للأمم المتحدة بالشكر لميركل على المبادرة الألمانية تجاه ليبيا، مشيرا إلى أن جلب السلام لليبيا يعني أن الاستقرار سيحل في جميع منطقة ساحل المتوسط.

وأفادت إحاطة الأخيرة للمبعوث الأممي غسان سلامة بـ18 نوفمبر الجاري، بخلوص آخر اجتماع في 21 أكتوبر إلى مسودة بيان ختامي يحدد ست حزم لحل الأزمة، تشمل العودة إلى العملية السياسية يرافقها إصلاح اقتصادي، ووقف إطلاق النار وتنفيذ حظر الأسلحة والإصلاح الأمني، وتعزيز احترام القانون الدولي والإنساني.

وجاء في الإحاطة أن البعثة عملت على وضع ملحق تنفيذي لمسودة البيان الختامي، وله هدفان تحديد التزامات أعضاء مجموعة برلين بإنهاء النزاع ودفع العملية السياسية إلى الأمام من خلال إجراءات ملموسة، تحدد معالمها مؤشرات معينة وتؤكد المسؤولية عن تلك الإجراءات، ومن ثم مد جسر إلى الحوار السياسي بين الليبيين برعاية أممية في أعقاب قمة برلين مباشرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق