السراج وأردوغان يوقعان مذكرتي تفاهم في التعاون الأمني والمجال البحري

السراج وأردوغان يوقعان مذكرتي تفاهم في التعاون الأمني والمجال البحري

وقع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مذكرتي تفاهم في التعاون الأمني والمجال البحري عقب محادثات في مدينة اسطنبول.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن الجانبان تناولا تطورات الأوضاع في ليبيا وتداعيات العدوان على العاصمة طرابلس والجهود الدولية لحل الأزمة الليبية، وقضايا الاهتمام المشترك.

وعبر السراج عن تقديره للموقف التركي الداعم لحكومة الوفاق الوطني والرافض للعدوان، وتأكيد حكومة الوفاق على استمرارها في الدفاع عن مدنية الدولة والتصدي لمحاولات العسكر الإنقضاض على السلطة، إلى جانب استمرارها رغم الأزمة الراهنة في العمل على إرساء الأمن والاستقرار وتحريك عجلة الاقتصاد، كأساس لبناء الدولة المدنية.

من جانبه جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعم بلاده لحكومة الوفاق في مواجهة ما تتعرض له العاصمة طرابلس من عدوان طال المدنيين والمنشآت المدنية، مشددا رفضه للتدخل الخارجي في الشأن الليبي، وأن حل الأزمة الليبية لن يكون عسكريا، مع التأكيد على دعم جهود المبعوث الأممي للعودة للمسار السياسي.

هذا وشارك في المحادثات عن الجانب الليبي وزير الخارجية محمد سيالة، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، وآمر غرفة العمليات المشتركة اللواء أسامة جويلي، إلى جانب وكيل وزارة الدفاع صلاح النمروش، ومستشار الرئيس للأمن القومي تاج الدين الرزاقي.