مصلحة المطارات تطالب بإتمام صيانة معيتيقة سريعا

أهاب رئيس مصلحة المطارات محمد بيت المال بالشركات المتعاقد معها من طرف المصلحة على تنفيذ مشاريع صيانة بمطار معيتيقة، إلى الإسراع في الانتهاء من تنفيذها.

وشدد بيت المال في زيارة تفقدية أجراها لمراحل سير العمل بمشروعات الصيانة الجاري تنفيذها لمحطة الركاب، على ضرورة استئناف الرحلات الجوية من المطار منتصف شهر ديسمبر كحد أقصى.

كما، أكد الأيام الماضية وزير المواصلات بحكومة الوفاق ميلاد معتوق، خلال جولة تفقدية، ضرورة الإسراع في الانتهاء من أعمال الصيانة في مطار معيتيقة لاستئناف الحركة الجوية بالمطار.

وبحث الأسبوع الماضي رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع الجهات الخدمية والعسكرية المعنية تأمين استئناف الرحلات في مطار معيتيقة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لإعادة تشغيله بشكل آمن، وتأمين المكان والعاملين به والمواطنين والمسافرين.

وأعلنت إدارة مطار معيتيقة قبل أسبوعين تأخر عودة الملاحة لحين الانتهاء من الصيانة والتوسعة المقررتين في المكان، لافتة إلى أن تهاطل المطار أيضا على طرابلس الأيام الماضية تسبب في أضرار بالسقف، وكذلك في أنابيب تصريف المياه، ما اضطر إلى تأجيل البدء بالتشغيل الفعلي لحين الانتهاء من الصيانة.

وتوعد المبعوث الأممي غسان سلامة عند إعلان العزم على فتح الملاحة أواخر أكتوبر، بأن أي اعتداء على مطار معيتيقة المدني سيكون جريمة حرب، كونهم تأكدوا من مدنيته وخلوه من أي أصول ومظاهر عسكرية، وفق قوله.

وكانت وزارة المواصلات أعلنت في الثاني من سبتمبر تعليق الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي، جراء تعرضه للقصف المدفعي المتكرر من طيران حفتر.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة