باشاغا يأمر باعتقال “قيادي إرهابي”

أصدر وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، تعليماته للأجهزة الأمنية التابعة للوزارة، باتخاذ الإجراءات للقبض على عماد الشقعابي، المتهم بالتنسيق بين أنصار الشريعة وداعش، وحظر اسمه من السفر.

وأضافت الداخلية في مخاطبة وجهتها إلى أكثر من جهة، واطلعت عليها ليبيا الأحرار، أن لديها معلومات تفيد بشغل المذكور منصب منسق عام بين جماعة أنصار الشريعة وتنظيم داعش الإرهابي، وبارتكابه عديدا من العمليات بطرابلس وبنغازي، إلى جانب تهديده ضباط شرطة بالقتل.

وخاطبت الداخلية في مراسلة اطلعت عليها ليبيا لأحرار، القائم بأعمال النائب العام، ودعته إلى إصدار مذكرة في حق المعني، نظرا إلى التهم المذكرة، إلى جانب قضايا جنائية أخرى، ومنح الإذن بإدراجه بمنظومة الممنوعين من السفر.

ودعت داخلية الوفاق كذلك مصلحة الجوازات والجنسية إلى إدراج الشقعابي في منظومة الممنوعين من السفر وقوائم الترقب والوصول إلى حين صدور تعليمات من مكتب النائب العام.

وضم تعميم الداخلية جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، ورئيس جهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للدعم المركزي وأمن المنافذ ومديرية طرابلس ومصراتة والعمليات الخاصة، ومكتب المعلومات، والشرطة الجنائية العربية والدولية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة