ليبيا

المشري يناقش مع سفير إيطاليا الاستعدادات لمؤتمر برلين

ناقش رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي غريمالدي، الاستعدادات لمؤتمر برلين الدولي بشأن ليبيا المزمع عقده المدة القادمة.

وتطرق اللقاء الذي عقد بمقر المجلس في طرابلس الأربعاء، إلى تداعيات العدوان والتطورات السياسية والعسكرية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مواقف الدول من الملف الليبي، والصعوبات التي تواجه مؤتمر برلين والتي قد تؤثر في نتائجه.

وبين السفير الإيطالي خلال اللقاء إلى ثبات الموقف الإيطالي من العدوان على طرابلس، مقارنة بمواقف بعض الدول الأخرى التي يشوبها الغموض أحيانا، بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الاعلى للدولة.

وأفادت إحاطة الأخيرة للمبعوث الأممي غسان سلامة بخلوص آخر اجتماع في 21 أكتوبر إلى مسودة بيان ختامي يحدد ست حزم لحل الأزمة، تشمل العودة إلى العملية السياسية يرافقها إصلاح اقتصادي، ووقف إطلاق النار وتنفيذ حظر الأسلحة والإصلاح الأمني، وتعزيز احترام حقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني الدولي.

وجاء في الإحاطة أن البعثة عملت على وضع ملحق تنفيذي لمسودة البيان الختامي، وله هدفان تحديد التزامات أعضاء مجموعة برلين بإنهاء النزاع ودفع العملية السياسية إلى الأمام من خلال إجراءات ملموسة، تحدد معالمها مؤشرات معينة وتؤكد المسؤولية عن تلك الإجراءات، ومن ثم مد جسر إلى الحوار السياسي بين الليبيين برعاية أممية في أعقاب قمة برلين مباشرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق