كنه لمنتسبي الوحدات العسكرية في الجنوب.. من العار مشاركتكم مع حفتر في العدوان

دعا آمر منطقة سبها العسكرية الفريق علي كنة كافة القوات المقاتلة مع حفتر في عدوانه على طرابلس والتابعة لمنطقة سبها إلى الانسحاب الفوري من محاور القتال ، ووقف الهجوم على العاصمة.

وأكد كنة في تصريح خاص للأحرار الثلاثاء ، تمسك منطقة سبها العسكرية بدعم قوات حكومة الوفاق في دفاعها عن طرابلس ، قائلا إن ذلك يجري بالتنسيق مع المنطقتين العسكرتين الغربية والوسطى .

هذا وطالب آمر منطقة سبها العسكرية ، جميع القوات الأمنية في الجنوب برفع درجة الاستعداد والمجاهرة بالأمن لحماية مناطق الجنوب والحقول النفطية والمرافق الحيوية ، مطالبا في ذات الوقت حكماء ومشايخ الجنوب بالقيام بدورهم في حل الصعاب والمختنقات التي تواجه مناطق الجنوب ، وفق قوله.

ودعا كنه مشايخ الجنوب ورجال المصالحة للقيام بدورهم في تسهيل بعض العقبات ببعض مناطق الجنوب الليبي وأنهم سيكونون داعمين لها وفق قوله، مطالبا في الوقت نفسه كافة الأجهزة الأمنية في الجنوب للقيام بدورها في حفظ الأمن وعودة الاستقرار.
وذكر آمر منطقة سبها العسكرية أنهم يتفقون مع المؤسسة الوطنية للنفط في إخراج المقرات النفطية من أي تجاذبات سياسية، بحيث يصل مدخولها لكافة أبناء الشعب الليبي وفق تعبيره.

من جانبهم حذر منتسبو المنطقة العسكرية سبها التابعة لحكومة الوفاق والقوات المساندة، من المساس بأمن المنطقة الجنوبية وزعزعة استقرارها.

وأعلن أعضاء المنطقة العسكرية في بيان مصور لهم الثلاثاء؛ جاهزيتهم لحماية الجنوب وكافة أماكنه الحيوية، مؤكدين استعدادهم لتنفيذ أوامر آمر المنطقة العسكرية سبها وفق قولهم .

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة