انطلاق متأخر للعام الدراسي ووعود بتعديل مرتبات المعلمين

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

انطلق العام الدراسي الجديد متأخرا في مناطق عدة عقب الخلاف الذي نشب بين وزارة التعليم والمعلمين حول مطالبهم التي يرونها مشروعة وينتقدون المماطلة في تنفيذها.

اعتذار للمعلمين
استقال وزير التعليم السابق عثمان عبد الجليل عقب قرار المجلس الرئاسي بإعادة هيكلة وزارة التعليم وكلف عماري زايد بصورة مؤقتة هذا التغيير قد يكون قد ساهم نوعا ما في تنفيس الاحتقان الحاصل بين الطرفين؛ عقب اعتذار الوزير المكلف للمعلمين والشروع في مناقشة جدولة مرتبات الدولة وتوحيدها لتحقيق العدالة الاجتماعية وإيقاف قرارات الوزير السابق المثيرة للجدل؛ وتعهد زايد بالتجاوب مع مطالب المعلمين المشروعة حسب تعبيره.

بدء العام الدراسي
وأعلن عضو المجلس الرئاسي وزير التعليم المكلف محمد عماري زايد في 13 نوفمبر الجاري عن موعد بدء العام الدراسي القادم، وإنهاء اعتصام المعلمين عقب اجتماعات عقدت مع مختلف الجهات الأهلية والرسمية ذات العلاقة بملف أزمة قطاع التعليم؛ وهو ما ترتب عليه انطلاق الدراسة في عدد من المراقبات التعليمية التابعة لحكومة الوفاق.

تاجوراء ووادي البوانيس
المؤسسات التعليمة بمنطقة تاجوراء فتحت أبوابها الأحد واستقبلت الطلبة بعد شهر من الاعتصام؛ كما تكرر ذلك في 18 مدرسة تابعة لمراقبة التعليم ببلدية وادي البوانيس أيضا؛ مع شروع إدارات المؤسسات التعليمية بالبلدية في توزيع الطلبة على الفصول الدراسية وتسليم الكتب المدرسية المتوفرة لهم إضافة إلى نشر الجداول الدراسية على لوحات الإعلانات.

وكانت مراقبة تعليم وادي البوانيس قد أعلنت عن موعد انطلاق الدراسة الأحد مؤكدة على وصول أغلب الكتب المدرسية للمخازن مشيرة إلى أنها ستوزع على التلاميذ مع بداية العام الدراسي الجديد؛ بحسب مكتب العلاقات العامة والإعلام المحلي ببلدية وادي البوانيس.

ولادة العام الدراسي الجديد كانت متعثرة ولكنها لم تتعذر بشكل كامل ما يفتح المجال للتلاميذ والمعلمين وبقية الطواقم العاملة في القطاع لاستدراك الفائت والسعي لتطوير العملية التعليمية بما يخدم كل الأطراف ويعود بالنفع على مستقبل البلاد.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة