ليبيا

الداخلية: واشنطن مستعدة للتعاون مع الوفاق أمنيا وعسكريا واقتصاديا

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق إن الجانب الأمريكي أبدى للوزير فتحي باشاغا استعداده للتعاون مع حكومة الوفاق على الصعيدين الأمني والعسكري والاقتصادي.

وأضاف المكتب الإعلامي للوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، أن مسؤولين بواشنطن أعربوا خلال لقائهم بباشاغا عن قناعة بلادهم بأن مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود وإعادة الإستقرار إلى ليبيا لن يكون إلا بحزمة إصلاحات اقتصادية وعسكرية وأمنية .

ولفتت الوزارة إلى تشديد واشنطن على ضرورة وقف قوات حفتر هجومها على طرابلس، و”ما تسببه من خسائر في الأرواح والمقدرات وتمكين هذا الهجوم لبعض الدول مثل روسيا من التدخل بشكل سلبي في تأجيج الصراع المسلح في ليبيا”.

من جهتها، أكدت الوزارة حرصها على العمل مع كافة الدول في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب و التطرف بشتى أشكاله.

وأضافت الداخلية أن أي مجموعة مسلحة تمارس الفوضى وتهدد مؤسسات الدولة لفرض الرأي أو تحقق مصالحها الخاصة بالقوة خطر على أمن الدولة يساوي خطر المجموعات الإرهابية.

وأكدت داخلية الوفاق ضرورة تفعيل المؤسسات الأمنية النظامية وتوفير الإمكانيات اللازمة لها والتصدي لكافة المجموعات المسلحة التي تزعم تبعيتها للوزارة.

وزار الأيام الماضية باشاغا رفقة وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة، أمريكا بناء على دعوة رسمية، واجتمعا بوكيل وزارة الخارجية الأميركية ووزارة الخزانة ووزارة الدفاع ومساعد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوكالة الأميركية للتنمية وهيئة الأركان المشتركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق