باشاغا يؤكد لمسؤولين أمريكيين بواشنطن: انسحاب حفتر أولا

وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا

أكد وزير داخلية حكومة الوفاق في لقائه بمسؤولين أمريكيين بواشنطن، أن وقف إطلاق النار لن يكون إلا بعد رجوع قوات حفتر من حيث أتت، وفق مصادر مطلعة.

وأضحت المصادر نفسها لليبيا الأحرار أن الجانب الأمريكي أبدى تفهمه للتأكيد الصادر عن باشاغا رفقة وزير الخارجية محمد سيالة، لافتة إلى تناول الاجتماع الخطة الأمنية لحكومة الوفاق بعد وقف إطلاق النار.

وذكرت المصادر المطلعة للأحرار أن المسؤولين الأمريكيين أبدوا انزعاجهم من التدخل الخارجي وخاصة الروسي، وأكدوا أن لديهم تعليمات حكومية بمساعدة حكومة الوفاق.

هذا، وضم الاجتماع عن الجانب الأمريكي مسئولين في وزارة الخارجية ووزارة الدفاع ووزارة الأمن الداخلي ومجلس الأمن القومي والوكالة الأمريكية للتنمية وهيئة الأركان المشتركة، وفق إعلام الداخلية.

وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة أن زيارة الوزيرين كانت بدعوة من الحكومة الأمريكية، مشيرا إلى إطلاق الاجتماع بواشنطن الحوار الأمني بين الجانبين.

وتركز الحوار على مسائل تعزيز التعاون بين حكومة الوفاق الوطني والولايات المتحدة والشراكة في تحقيق الأمن والاستقرار والتنسيق في مكافحة الإرهاب.

هذا، وعقد اجتماع آخر مع وزارة الخزانة الأمريكية تناول تعزيز التعاون في مجال مكافحة غسل الأموال وتجفيف منابع تمويل الإرهاب والتدابير المتعلقة بمكافحة الجرائم الاقتصادية، وفق داخلية الوفاق.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة