قوات الوفاق تصد محاولة تقدم لمسلحي حفتر بمحور اليرموك

قوات الوفاق تصد محاولة تقدم لمسلحي حفتر بمحور اليرموك

أفاد القيادي بقوات الوفاق ناصر عمار بصدهم محاولة تقدم لمسلحي حفتر بمحور اليرموك فجر الثلاثاء عبر مواجهتهم بكثافة نارية أدت لانسحابهم.

وأوضح عمار في تصريح خاص للأحرار أن مسلحي حفتر حاولوا التسلل عبر عناصر المشاة محاولين استرجاع التمركزات التي خسروها أمس الاثنين جراء هجوم قوات حكومة الوفاق عبر خطة اعتمدت على عناصر المشاة باستخدام سلاح الكورنيت لإلحاق أكبر قدر من الخسائر في آليات المهاجمين، وضمان حيازة تمركزات تسند بعدها بتقدم الآليات.

وقال القائد الميداني إن الطيران المسير الداعم لحفتر، يواصل تحليقة منذ الصباح فوق السواني والطويشة والكريمية ووادي الربيع، فيما تواصل قوات الوفاق سيطرتها على تمركزاتها التي كسبتها في هجومها أمس الاثنين.

كما شهد محور الزطارنة محالة للتقدم واشتباكات عنيفة مع مسلحي حفتر انتهت بتراجع مسلحي العدوان، وفق القائد الميداني بالمحور علي الشح، الذي أفاد أمس بهدوء نسبي في المكان، كما أكد أن مسلحي حفتر انتشلوا فجر الاثنين أربع جثث تابعة لهم قتل أصحابها خلال محاولتهم التقدم يوم السبت.

وتمكنت قوات الوفاق أيضا من إجبار مسلحي حفتر على التراجع بعد محاولتها التسلل ليل السبت في محوري الخلة والنهر، وفق الناطق باسم الجيش العقيد محمد قنونو.