المشري: معيتيقة قصف بصواريخ طائرة إف 16

المشري: معيتيقة قصف بصواريخ طائرة إف 16

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، إن تحليلا للصواريخ التي استهدفت مطار معيتيقة أظهر أنها ألقيت من طائرة إف 16 التي لاتملكها في المنطقة إلا دول قليلة من بينها مصر والإمارات.

وأوضح المشري في افتتاح الجلسة السادسة والأربعين للمجلس، أنه أكد لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أهمية اتخاذ إجراءات ضد الدول التي تتدخل في ليبيا، وتدعم العدوان.

وأضاف المشري أن ما يحصل من استهداف المنشآت المدنية غير مقبول، مشددا على ضرورة الحصول على كافة الإمكانيات لإنهاء العدوان والتمرد، على حد قوله.

وجدد الطيران الحربي التابع لحفتر استهداف مطار معيتيقة المدني بأربع غارات جوية للمرة الثانية على التوالي خلال يوم واحد، وأصاب القصف نهاية مهبط المطار دون تسجيل أي أضرار بشرية، بعد خمسة أيام من إعلان وزارة المواصلات استئناف العمل به رسميا الثلاثاء الماضي.

وتوعد المبعوث الأممي غسان سلامة عند إعلان العزم على فتح الملاحة، بأن أي اعتداء على مطار معيتيقة المدني سيكون جريمة حرب، كونهم تأكدوا من مدنيته وخلوه من أي أصول ومظاهر عسكرية، وفق قوله.

وكانت وزارة المواصلات أعلنت في الثاني من سبتمبر تعليق الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي، جراء تعرضه للقصف المدفعي المتكرر من طيران حفتر.