السراج يطالب في القمة الروسية الإفريقية بإدانة العدوان على العاصمة

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بإدانة “العدوان الغاشم” وما ترتكبه الجهات المعتدية من انتهاكات جسيمة ترقى لجرائم الحرب.

ونادى السراج في كلمة له بالقمة الروسية الإفريقية في سوتشي اليوم، بالتفريق بين المعتدي والمعتدى عليه الذي يمارس حقه المشروع في الدفاع عن النفس وحماية المدنيين.

وأكد رئيس المجلس أن موقف حكومة الوفاق ينصب على التصدي ودحره وتحميل من يدعمه مسؤولية قتل وتشريد عشران الآلاف من الليبيين وقصف منازلهم ومدارسهم ومطاراتهم.

وأضاف أن الأزمة الراهنة سببها التدخلات الخارجية السلبية وما نجم عنها من انقسام سياسي ومؤسساتي، تفاقم ليصل إلى عدوان عسكري على عاصمتها وضواحيها، بتشجيع وتمويل خارجي ودعم عسكري من بعض الدول، في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن.

وذكر السراج بمبادرته في يونيو الماضي لعقد مؤتمر وطني يمهد لانتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة، لافتا أيضا إلى تداعيات العدوان السلبية على دول الجوار، وبما يتطلبه الوضع من موقف إفريقي موحد.

وانطلقت اليوم الخميس أعمال قمة روسيا أفريقيا بمدينة سوتشي وهي القمة الأولى من نوعها وشارك فيها عشرات رؤساء الدول والحكومات، وترأس القمة الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة