قوات الوفاق تتقدم بمحور عين زارة

قوات الوفاق تتقدم بمحور عين زارة

قال آمر محور عين زارة يوسف الأمين، إن قوات الوفاق تمكنت من تحقيق تقدمات نوعية في الموقع، بعد هجوم شنته صباح الأربعاء على مسلحي حفتر.

وأوضح الأمين في تصريح لقناة ليبيا الأحرار اليوم الخميس، أن قوات الوفاق سيطرت على سوق غزة والاستراحة الحمراء وعمارات العظم وبعض الأحياء السكنية.

وأشار آمر المحور إلى أن هناك خسائر كبيرة لدى مليشيات الكانيات، مضيفا في الوقت نفسه أن الهجوم كان بمساندة سلاح الجو التابع للوفاق الذي نفذ ثلاث غارات جوية وفق قوله.

هذا وأكد القائد الميداني ببركان الغضب محمد بالراس علي للأحرار تقدمهم بشكل كاسح في محور عين زارة وتدمير هاوزر وغنم اليات لمسلحي حفتر، مشيرا إلى انهيار مسلحي حفتر في المحور بشكل كبير.

وذكر أمس آمر محور صلاح الدين محمد الضراط أن محوري الخلاطات واليرموك يشهدان الأربعاء هدوءا حذرا بعد التقدمات الأخيرة التي أحرزتها قواتهم، إلى جانب محافظتهم على تمركزتها في الأربع شوارع بالسويحلي وعمارات الخلاطات، بعد طرد مليشيات الكرامة منها ومن محيط محور اليرموك.

وأعلن الناطق باسم الجيش العقيد محمد قنونو، في موجز صحفي الثلاثاء تنفيذ سلاح الجو ست غارات قتالية استهدفت أربع آليات، ومدرعة إماراتية، إضافة إلى سيارة ذخيرة في محور عين زارة، إلى جانب تدمير آليات في اليرموك، وإجبار قوات العدوان على الفرار من المنطقة.

وأفادت الأسبوع الماضي عملية بركان الغضب بسيطرة قوات الوفاق على المنطقة الممتدة من العزيزية إلى منطقة السبيعة جنوبي طرابلس، بعد صد تقدم لمسلحي حفتر والقبض على بعض عناصره ومصادرة آلياتتهم.