المشري يدعو السراج لمطالبة مجلس الأمن بحظر جوي
رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري

المشري يدعو السراج لمطالبة مجلس الأمن بحظر جوي

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بدعوة مجلس الأمن إلى فرض حظر جوي على الطيران العسكري، من أجل حماية المدنيين.

وأضاف المشري في رسالة وجهها للرئاسي ونشرها بحسابه، أن طلب الحظر الجوي يجب أن يكون أول الإجراء في سياق حماية المدنيين، لا سيما أن معظم الطائرات المسؤولة عن هذه الأعمال الإجرامية طائرات أجنبية تدعم المجرم حفتر، وفق تعبيره.

وذكر البيان أنه لابد من إجراءات حازمة محليا ودوليا وبشكل عاجل، خاصة بعد استهداف طيران حفتر لمنزل أحد المواطنين في منطقة الفرناج بطرابلس، وقتل ثلاثة أطفال من عائلة واحدة نزحت من مناطق الاشتباك.

وقال الأعلى للدولة إن بيانات التنديد والاستهجان الصادرة من المؤسسات الليبية والبعثة الأممية والسفارات قد تكررت حتى فقدت قيمهتها، وحتى أصبح الاستنكار دون عمل مواز أمرا مستنكرا في جد ذاته، وفق البيان.

وأكد المجلس أن الصمت الدولي حيال هذه الجرائم الخطيرة هو ما يشجع حفتر على الاستمرار فيها، وتكرارها، وهو ما سيفاقم المستويات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وفق البيان.

وخلفت جريمة الفرناج إدانات واسعة محلية ودولية على مقتل 3 بنات من عائلة واحدة، وإصابة الأم وطفل إثر قصف طيران حفتر لمنزل بمنطقة الفرناج.

وتشن منذ أسابيع قوات حفتر غارات جوية مكثفة على مواقع مدنية وأخرى عسكرية في طرابلس وسرت ومصراتة وجنزور وغريان، مخلفة ضحايا مدنيين، وإدانات محلية ودولية.

المشري يدعو السراج لمطالبة مجلس الأمن بحظر جوي