مطالبات حقوقية بكشف مصير محام مختطف ببنغازي

مطالبات حقوقية بكشف مصير محام مختطف ببنغازي

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الجهات المسؤولة في بنغازي، بسرعة التحرك للكشف عن مصير المحامي أبو بكر السهولي المختطف ببنغازي.

ونادت اللجنة في بيان لها السبت، بإطلاق سراح السهولي وكشف الجناة وتقديمهم إلى العدالة، محملة في الوقت نفسه الخاطفين المسؤولية القانونية الكاملة عن سلامة السهولي.

وأعرب البيان عن استنكار اللجنة الشديد لتصاعد مؤشرات جرائم السطو المسلح والسرقات والاختطاف والقتل بدوافع إجرامية، في أحياء ومناطق عديدة ببنغازي، حسب البيان.

واختطف مجهولون في صباح الأربعاء نقيب المحامين السابق أبوبكر السهولي بعد اقتحام مكتبه، واقتادوه إلى جهة غير معلومة؛ بحسب بيان اللجنة الوطنية.

ودان محامون في بنغازي حينها الحادثة في وقفة تضامنية، واستنكروا في بيان مصور تلاه أحدهم، الاعتداء على السهولي، واضعين مهلة مدتها 24 ساعة لوزارة الداخلية والجهات الرسمية ببنغازي، للكشف عن مصير زميلهم، متوعدين بعدها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك، وفق البيان.

وتشهد بنغازي جرائم مشابهة، آخرها خطف عضو مجلس النواب سهام سرقيوة من مسلحين ملثمين، يشتبه في انتمائهم إلى الكتيبة 101، المشهورة بأولياء الدم، بقياة صدام نجل حفتر، واقتحموا بيتها في 17 يوليو، وأطلقوا الرصاص على زوجها وضربوا ابنها، وما زال مصيرها مجهولا حتى الآن.