صحة الوفاق: خطة لدعم مراكز صحية بـ5 بلديات

صحة الوفاق: خطة لدعم مراكز صحية بـ5 بلديات

أفادت وزارة الصحة في حكومة الوفاق بمتابعتها مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، خطة دعم مراكز رعاية صحية بالمعدات والتدريب في خمس بلديات.

وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة الصحة بأن البلديات المستهدفة هي القره بوللي وجنزور والبوانيس ونالوت والزنتان، من إجمالي 16 بلدية مستهدفة.

وقالت الوزارة إن البلديات مختارة بالاتفاق والتنسيق بين وزارة الصحة ووزارة الحكم المحلي بدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي.

واستعرض الاجتماع التقني وهو الرابع من نوعه، سبل وخطط دعم المراكز المندرجة ضمن مشروع تعزيز الرعاية الصحية الأولية، وجمع المؤسسة الألمانية مع الإدارت المعنية بوزارة الصحة والهيئة الطبية الدولية.

وعرض الاجتماع نتائج تقييم المرافق المستهدفة، الذي أعدته منظمة عن قرب الأمريكية، بتقرير مفصل عن إمكانيات وكوادر وجودة الخدمة، بمراكز الرعاية الصحية الأولية بالبلديات المستهدفة.

وأشارت الوزارة أن المشروع انطلق عام 2018، وينتهي في 2021، وأهدافه تعزيز الخدمات الصحية في المرافق الصحية، وتحسين جودة الخدمات والوصول إليها، فضلا عن تطبيق نهج طب الأسرة في المراكز المختارة، وجعلها نماذج استرشادية لتعميمها في كافة أنحاء ليبيا.