قوات الوفاق تصد هجوما لمسلحي حفتر بمحور اليرموك

أكد القائد الميداني بمحور صلاح الدين محمد الضراط، صدهم هجوما لمسلحي حفتر بالأسلحة الثقيلة في محور اليرموك.

وأفاد الضراط في تصريح لليبيا الأحرار أن قوات حفتر حاولت إحراز تقدمات جديدة غير أنها باءت بالفشل، مشيرا إلى أن قواتهم تحافظ على كافة تمركزاتها في جميع المواقع، وفق قوله.

وذكر أمس مراسل ليبيا الأحرار تمكن قوات الوفاق من التصدي لمحاولة نفذها مسلحو حفتر صباح الثلاثاء، للتقدم في محور الرملة المحاذي لمطار طرابلس العالمي.

كما ألحقت في اليوم نفسه قوات الوفاق خسائر فادحة في صفوف قوات حفتر بمحور السواني، بعد صدها هجوما على المحور، وفق قول آمر غرفة العمليات الميدانية طرابلس اللواء أحمد أبو شحمة.

وفي محور آخر، قال المتحدث باسم قوة حماية غريان معتز شنبير أمس، إن قواتهم نفذت عملية نوعية في قماطة بالعربان، وتمكنت من استهداف مواقع تابعة لقوات حفتر، أثناء انسحاب قوة تابعة لبن نايل من المنطقة.

وتقطع الاشتباكات المذكورة هدوءا نسبيا خيم على أغلب المحاور منذ نحو أسبوع، بعد إعلان قوات الوفاق السيطرة على منطقة بير علاق، بينما يتواصل تحليق الطيران والغارات على المرافق المدنية من قوات حفتر.

ولم يستطع مسلحو حفتر كسر الطوق الذي شكلته قوات الوفاق حول العاصمة، الممتد من غريان حتى القره بوللي، ولم تسجل أي اختراق منذ سقوط غرفة عملياتهم الرئيسية في غريان يونيو الماضي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة