السراج أمام العالم أجمع.. يصف حفتر بمجرم الحرب ويتهم مصر والإمارات وفرنسا بدعمه

السراج أمام العالم أجمع.. يصف حفتر بمجرم الحرب ويتهم مصر والإمارات وفرنسا بدعمه

وصف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، خليفة حفتر بمجرم الحرب المتمرد وذلك في الكلمة التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ممثلا عن ليبيا.

وقال السراج إن الاعتداء الذي نفذه “المتمرد” على العاصمة في إبريل جاء في وقت تستعد به البلاد لعقد المؤتمر الوطني الجامع ما يعد انقلابا على الشرعية، ومحاولة منه لإقامة دولة عسكرية.

دعم المعتدي
في موقف رآه البعض خطوة جديدة وتطورا في الموقف.. سمى رئيس المجلس الرئاسي دولا بعينها كداعم لمجرم الحرب، حيث قال السراج إن الإمارات سمحت لنفسها بأن تكون داعما له ولمليشياته ومنصة إعلامية له، كما استغرب من الدور المصري، وأشار إلى الدعم الفرنسي حين تم العثور على أسلحة فرنسية الصنع “صواريخ جافلين ” في غريان.

صد العدوان
رفض فائز السراج في كلمته الجلوس مجددا مع مجرم الحرب فهو بحسب وصفه ليس شريكا في السلام، ولا مكان في الحوار معه بسبب سعيه لعسكرة الدولة.

كما شدد السراج على الاستمرار في مواجهة العدوان ودعا الشباب في صفوف حفتر إلى العودة لمنازلهم ورمي السلاح، مشيرا إلى أن هذه الحرب كلفت ليبيا مالايقل عن 3 آلاف شاب.

محاسبة حفتر
وطالب السراج الأمم المتحدة بإدراج حفتر على لائحة العقوبات نظرا لما ارتكبه من جرائم حرب وإرسال بعثة إلى ليبيا لتقصي الحقائق، كما طالب المدعية العامة بالإسراع في عمليات التحقيق، مشيرا إلى انتشار عمليات القتل والتعذيب والإخفاء القسري في مناطق سيطرة حفتر.