السراج يدعو الشركات الأمريكية للاستثمار بليبيا

السراج يدعو الشركات الأمريكية للاستثمار بليبيا

دعا رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الشركات الأمريكية إلى الاستثمار في مجالات عدة بليبيا.

وحث السراج شركات النفط والاستثمار بأمريكا، في لقاء مع بعض مسؤليها بنيويورك، على المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد الليبي، والاستثمار في مشاريع الطاقة وإعادة الأعمار وتحديث البنية التحتية، وفق المكتب الإعلامي للرئاسي.

وقال رئيس المجلس الرئاسي في كلمته إن حكومة الوفاق الوطني تتطلع إلى توسيع نطاق التعاون الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، ليشمل مجالات الاقتصاد والتنمية.

ولفت السراج إلى أن العمل بدأ مبكرا منذ استلامه المسؤولية لرفع معدلات الإنتاج بليبيا، معلنا أن الطموح هو الوصول إلى أكثر من مليوني برميل يوميا، وأضاف أن هذا يتطلب تأهيل وتطوير البنية التحتية لصناعة النفط والغاز.

وعبر رئيس الرئاسي أنه من أجل تحقيق هذا الطموح، فإن حكومة الوفاق تتطلع إلى شراكة إستراتيجية مع المستثمرين والشركات والمؤسسات العالمية، مشيرا تواصل العمل لإصلاح التشريعات وتهيئة المناخ لتحفيز الاستثمارات في هذا المجال.

وينعقد الخميس اجتماع وزاري من أجل ليبيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، بمبادرة ورئاسة وزير الخارجية الفرنيسي جان إيف لودريان ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو، فضلا عن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، وألمانيا والإمارات ومصر وتركيا بالإضافة إلى منظمات إقليمية كالاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، وفق وكالة الأنباء الفرنسية..