السراج من نيويورك: حفتر مخادع لا يريد حلا سياسيا

السراج من نيويورك: حفتر مخادع لا يريد حلا سياسيا

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إن حفتر كان مخادعا طوال الوقت، وكان ينتظر الفرصة لينقض على الحكم.

وأضاف السرج خلال كلمة له أمام منتدى كونكورديا الدولي في نيويورك، أن حكومة الوفاق حاولت استيعاب حفتر في العملية السياسية، لكنه كان يماطل لكسب الوقت طمعا في السيطرة على الحكم، وليس من أجل الوصول إلى حل سياسي.

وتابع رئيس المجلس الرئاسي أن حفتر استهان بمبادرة المبعوث الأممي وهاجم العاصمة أثناء زيارة الأمين العام للأمم المتحدة لليبيا دون مبرر سوى نسف العملية السياسية، مشيرا إلى أن ما شجع حفتر على العدوان هو ما تلقاه طوال ثلاث سنوات من أسلحة ودعم مالي.

وطالب السراج بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت في ليبيا حسب القانون الدولي، مشددا على تمسكه بالمبادرة التي طرحها في يونيو الماضي والتزامه بحل سلمي للأزمة الليبية.

وينعقد الخميس اجتماع وزاري من أجل ليبيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، بمبادرة ورئاسة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو، فضلا عن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، وألمانيا والإمارات ومصر وتركيا بالإضافة إلى منظمات إقليمية كالاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.