ليبيا

قنونو: قصفنا تجمعات لمرتزقة يتبعون حفتر

أكد الناطق باسم الجيش العقيد محمد قنونو، استهداف سلاح الجو أمس الاثنين “تجمعات لمرتزقة تابعين لحفتر” في عدة محاور جنوبي طرابلس.

وأوضح قنونو أن سلاح الجو نفذ أربع طلعات قتالية على مناطق السبيعة وسوق الخميس امسيحل، دمر خلالها عدة آليات مسلحة، بينها مدرعة تايقر إماراتية، وفق مانقله المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب.

وصرح أمس آمر غرفة العمليات الميدانية بعملية بركان الغضب اللواء أحمد بوشحمة، بأن محاور القتال جنوبي طرابلس شهدت الاثنين هدوءا حذرا دون وقوع اشتباكات مباشرة مع مسلحي حفتر.

واندلعت اشتباكات في بعض المحاور يوم الأحد وساد الهدء الحذر بقيتها، بعد الضربات التي تلقاها مسلحو حفتر في قاعدة الجفرة ومدينة ترهونة، وأسفرت عن مقتل القيادي في اللواء التاسع ترهونة محسن الكاني وأخيه عبد العظيم، وآمره عبد الوهاب المقري، وستة من الأجانب.

وحققت الأيام الماضية قوات الوفاق تقدمات في كافة محاور القتال جنوبي طرابلس، وعززت تمركزاتها بمحور سوق الخميس امسيحل ووادي الربيع، إضافة إلى محوري الخلة وعين زارة.

ولم تسجل قوات حفتر منذ عدوانهما في أبريل على طرابلس أي اختراق في المحاور، خاصة في أعقاب خسارة معقل غرفة عملياتها الرئيس في غريان 26 من يونيو الماضي، بعد عملية نفذتها “بركان الغضب” لاستعادة المدينة استغرقت يومها ساعات بدعم من سلاح الجو.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق