ليبيا

هدوء حذر في المحاور.. وسلاح الجو ينفذ 4 غارات على مواقع حفتر

قال آمر غرفة العمليات الميدانية اللواء أحمد بوشحمة إن كافة المحاور جنوب العاصمة طرابلس تشهد هدوءا حذرا دون وقوع اشتباكات مباشرة مع قوات حفتر.

من جهته ذكر الناطق باسم الجيش الليبي محمد قنونو أن سلاح الجو نفذ الاثنين 4 طلعات استهدفت مسلحي حفتر في مناطق السبيعة و سوق الخميس امسيحل.

وتشهد أغلب محاور القتال منذ السبت الماضي هدوءا حذرا بعد يوم من الضربات التي تلقاها مسلحو حفتر في قاعدة الجفرة ومدينة ترهونة، وأسفرت عن مقتل القيادي في اللواء التاسع ترهونة محسن الكاني وأخيه عبد العظيم، وآمره عبد الوهاب المقري، وستة من الأجانب.

فيما لم تسجل قوات حفتر منذ عدوانهما في أبريل على طرابلس أي اختراق في المحاور، خاصة في أعقاب خسارة معقل غرفة عملياتها الرئيس في غريان 26 من يونيو الماضي، بعد عملية نفذتها “بركان الغضب” لاستعادة المدينة استغرقت يومها ساعات بدعم من سلاح الجو.

وضمن تداعيات الحرب على طرابس اتفق عدد من النازحين في طرابلس على تشكيل لجنة تكون مهمتها التواصل مع الجهات الرسمية، والمجالس البلدية لتذليل الصعوبات والتحديات التي تمثل معاناة للعائلات النازحة.

وجاء تشكيل اللجنة في اجتماع عقده النازحون بالعاصمة لإيجاد حل لعودتهم إلى منازلهم، أو توفير إقامة بديلة أكثر استقرارا، فضلا عن مناقشة أوضاع العائلات النازحة ومشاكلها المترتبة عن النزوح منذ بداية العدوان على طرابلس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق