تقارير

ضحايا لحقوق الإنسان تكشف عن ممارسات حفتر المفزعة ضد المواطنين

نشرت منظمة ضحايا لحقوق الإنسان مقطعا مصورا يظهر اختطاف أحد شباب مدينة بنغازي وتعذيبه وشتمه من قبل مجموعة من الأشخاص؛ بينهم مسلحون في إحدى الحدائق بالمدينة.

وقالت المنظمة إن الخاطفين طالبوا بفدية لإطلاق سراح المواطن, ودعت من يتعرف على الأشخاص الذين يظهرون في المقطع إلى مراسلتها بأسرع وقت ممكن، مؤكدة تسجيل 4 اعتداءات في أقل من 10 أيام بحق مواطنين ومساجين في بنغازي.

4 اعتداءات في سبتمبر !
اعتداء جاء بعد ساعات من إعلان المنظمة ذاتها وفاة سجين بسجن الكويفية ببنغازي نتيجة الإهمال الطبي.

كما نشرت المنظمة صورا أكدت خلالها قيام ضابط في سجن الكويفية يدعى “رمزي القداري” بالاعتداء بشكل هستيري على أحد المحكومين في السجن وشتمه وإخفائه قسريا.

أما في الثالث من سبتمبر فقد أعلنت المنظمة استلام أهالي شاب من عائلة “الغويل” جثة ابنهم بعد احتجازه في معتقل قرنادة من قبل قوات حفتر.

وأشارت المنظمة إلى قيام السلطات في المنطقة الشرقية بمنع الأهالي من رؤية الجثمان, والاكتفاء بتسليمهم تقريرا طبيا يفيد بإصابته بمرض أدى لوفاته.

نداء لإنقاذ النساء في درنة ..
وأكدت منظمة ضحايا لحقوق الإنسان ارتفاع حالات اختطاف النساء في مدينة درنة، حيث طالبت المنظمة قوات الكرامة بالإفراج فورا عن 6 نساء اعتقلن في عمليتين منفصلتين لقوات حفتر.

العملية الأولى كانت في مايو حين قامت قوات الكرامة باعتقال 4 سيدات من منطقة شيحا الغربية ينتمين لعائلات البحباح وبن خيال بتهمة انتماء أزواجهن للتنظيمات المسلحة.

أما العملية الثانية فكانت حين قامت مجموعة ملثمة تنتمي لعملية الكرامة باقتحام منزل عائلة “صهد” بحي باب طبرق واقتادوا سيدتين في مشهد مرعب بحسب المنظمة؛ حيث قامت القوة المهاجمة بتفجير باب المنزل واقتحامه واختطاف النسوة دون أي إجراء قانوني في حين لا يزال مصيرهن مجهولا حتى الآن.

المنظمة طالبت أيضا تطالب الجهات القضائية بسرعة إحالة المجرمين المتورطين في عمليات القبض غير القانونية للقضاء ومحاكمة كل من يعتدي على حرمات المواطنين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق