ليبيا

السراج يؤكد ضرورة وجود قواعد جديدة للعملية السياسية

أكد رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج موقف حكومة الوفاق الملتزم بدحر العدوان، وضرورة وجود قواعد جديدة للعملية السياسية، تأخذ في الاعتبار المعطيات التي أفرزها هذا العدوان.

جاء ذلك في لقاء له مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ومنسق الأمم المتحدة المقيم للشؤون الإنسانية يعقوب الحلو، حيث ناقشوا تطورات الأوضاع في ليبيا وما تضمنته إحاطة سلامة أمام مجلس الأمن الدولي.

وبحث السراج ملف المتضررين والنازحين جراء العدوان على العاصمة طرابلس، إضافة إلى المهاجرين غير النظاميين وآليات تنفيذ البرنامج الذي وضعته الأمم المتحدة للمساهمة في تقديم المساعدة الإنسانية لهم.

وتحدثت إحاطة المبعوث الأممي غسان سلامة أمس عن الغارات على مرزق والقتلى الجرحى والنزوح جراء الاقتتال بالمدينة، كما طالبت بدعم قوي من مجلس الأمن لإدانة ضرب مطار معيتيقة، فضلا عن العودة إلى العملية السياسية، لافتا إلى أن المؤتمر الدولي المزمع يمثل الخطوة الثانية في مبادرته.

كما ذكر سلامة أن هجوم حفتر على طرابلس أوقف أي عملية سياسية تبشر بالخير، مشيرا إلى أن السلام المحلي يحتاج لبناء سلطات محلية مستقرة، مبديا قلقه من سيطرة الحكومة المؤقتة غير المعترف بها على أماكن بها مجالس منتخبة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق