طيران الوفاق يقصف مواقع حفتر بالأصابعة والعربان

أفاد آمر قوة حماية غريان العميد عبدالله كشلاف، بتنفيذ سلاح الجو الليبي عدة ضربات على تمركزات قوات حفتر في مناطق الأصابعة والعربان حيث تحتشد قواتهم.

وأضاف كشلاف في تصريح لليبيا الأحرار الأربعاء؛ أنهم يرصدون كافة تحركات قوات حفتر بالمنطقة، وأن قواتهم جاهزة لصد أي عدوان على مدينة غريان، بحسب وصفه.

وصرح آمر القوة أمس بأن قوات حفتر شرعت في تحشيد مسلحيها من جديد في منطقة العربان الواقعة 30 كم جنوب شرق غريان، في محاولة جديدة للسيطرة على المدينة.

ولفت كشلاف إلى وصول دعم وتعزيزات جديدة من حكومة الوفاق، مشيرا إلى أن القوة لديها حاضنة اجتماعية كبيرة بالمدينة وضواحيها، الأمر الذي سيسهل التعامل مع أي تهديدات، وفق قوله.

أوضح الخميس الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مبروك عبدالحفيظ، في بيان صحفي تلاه بديوان رئاسة الوزراء، تولي وضع غريان عسكريا غرفة العمليات المشتركة للجيش الليبي بحكومة الوفاق الوطني، وأمنيا مكونات وزارة الداخلية، وفي مقدمتها مديرية أمن غريان.

وقتل وأسر عدد من قوات حفتر بينهم قيادات على يد قوات الوفاق في محاولة للتقدم تجاه المدينة، هذا ولم يحققوا مسلحو حفتر أي اختراق في المحاور منذ خسارة معقل غرفة عملياتها الرئيس في غريان 26 من يونيو الماضي، بعد عملية نفذتها “بركان الغضب” لاستعدادة المدينة استغرفت يومها ساعات بدعم من سلاح الجو.

وتعرف طرابلس والمدن المجاورة لها عدونا بدأه حفتر وقواته عليها منذ أبريل الماضي، وخلف ضحايا أعدادهم متزايدة بلغت وفق اخر الأرقام قرابة الألف ومائتي قتيل وأكثر من خمسة الاف جريح، وعشرات الاف النازحين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة