قوة غريان تؤكد تواصل سيطرتها على بوابة القضامة

أكد الناطق باسم قوة حماية غريان عبدالله كشلاف، استمرار سيطرة قوات حكومة الوفاق على بوابة القضامة جنوب المدينة.

وأضاف كشلاف لقناة ليبيا الأحرار أن الحركة على الطريق الواصلة بين مزدة وغريان طبيعية، مشيرا إلى هدوء الأوضاع في المدينة خلال اليومين الماضيين.

وأوضح المتحدث الثلاثاء، أن قوات حكومة الوفاق عززت انتشاراتها على أطراف المدينة بعد سيطرتهم على كوبري جندوبة.

ولفت آمر قوة حماية غريان إلى أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها وأن شركة الكهرباء شرعت في إصلاح أعمدة الكهرباء التي تضررت نتيجة اشتباكات الاثنين.

وأكد الاثنين المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو تمكن قوات الوفاق من صد محاولة مسلحي حفتر التقدم باتجاه غريان، تحت غطاء جوي من الطيران الإماراتي المسير لتحقيق نصر وهمي يرفع معنوياتهم، وفق قوله.

كما أعلنت قوة حماية غريان صدها هجوما مكثفا لمسلحي حفتر صباح الأحد أيضا، وصرح آمر قوة حماية غريان العميد عبد الله كشلاف لقناة ليبيا الأحرار، أن قوات حفتر هاجمت من محور غوط الريح العربان، مع غطاء جوي، غير أن قوات الوفاق تصدت للمحاولة، وعززت مواقعها بقوات إضافية.

وذكرت القوة أيضا الثلاثاء قبل الماضي إحباطها محاولة تقدم لقوات حفتر، باتجاه المدينة بعد انطلاقهم من منطقة العربان، مشيرا إلى عدم وجود أي خسائر في قواتهم، فضلا عن تدمير آليات في الجهة المهاجمة.

ولم تحقق قوات حفتر أي اختراق في المحاور، خاصة بعد خسارة معقل غرفة عملياتها الرئيس في غريان 26 من يونيو الماضي، بعد عملية نفذتها “بركان الغضب” لاستعدادة المدينة استغرفت يومها ساعات بدعم من سلاح الجو.

وتعرف طرابلس والمدن المجاورة لها عدونا بدأه حفتر وقواته عليها منذ أبريل الماضي، وخلف ضحايا أعدادهم متزايدة بلغت وفق اخر الأرقام قرابة الألف ومائتي قتيل وأكثر من خمسة الاف جريح، وعشرات الاف النازحين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة