باشاغا: الأمم المتحدة توقفت عن دعم نقل المهاجرين

باشاغا: الأمم المتحدة توقفت عن دعم نقل المهاجرين

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، إن الأمم المتحدة قد توقفت عن تقديم المساعدة بشأن نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم.

وأضاف باشاغا في لقاء مع مسؤولين أممين الاثنين، أنه يجب ألا تحمل ليبيا في هذا الشأن أكثر من طاقتها، مؤكدا أن ليبيا تتعامل مع ظاهرة الهجرة من منطلق إنساني.

ونقل المكتب الإعلامي للوزارة عن باشاغا، أن ليبيا تمر بظروف ليست خافية على أحد، ومع ذلك تتعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة بشأن إيجاد حلول لهذه المشكلة.

وانعقد الاجتماع المذكوة باشاغا بديوان وزارة الداخلية في طرابلس، بين باشاغا ومساعدة المفوض السامي لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الإثنين، التي ثمنت الجهود التي تبذل الداخلية في معالجة ومساعدة اللاجئين الذين هم بمراكز الإيواء.

وقررت قبل شهر وزارة الداخلية قفل مراكز إيواء المهاجرين بتاجوراء ومصراتة والخمس، وعممت على رؤساء المراكز المذكورة، بتصنيف النزلاء من المهاجرين، وإتمام الإجراءات الرسمية لترحيلهم.

وتزايدت دعوات قفل مراكز المهاجرين إلى جانب سلسلة من الإدانات والمطالبات محليا ودوليا بالتحقيق وتقديم الجناة، في أعقاب قصف طيران حفتر مأوى للمهاجرين بتاجوراء شرق طرابلس قبل نحو شهر، ومقتل أكثر من 50 شخصا و130 جريحا، كما عادت الانتقادات تجاه السياسة الأوروبية والدولية في التعامل مع الهجرة.