قوة حماية غريان: صددنا هجوما لمسلحي حفتر

أعلنت قوة حماية غريان صدها هجوما مكثفا لمسلحي حفتر صباح اليوم.

وصرح آمر قوة حماية غريان العميد عبد الله كشلاف لقناة ليبيا الأحرار، أن قوات حفر هاجمت من محور غوط الريح العربان، مع غطاء جوي.

وأضاف كشلاف أن الهجوم استهدف قوات حماية غريان التي بدورها تصدت له، وعززت مواقعها بقوات إضافية، ومازالت اشتباكات متقطعة تندلع بين الحين والأخر.

وأعلنت القوة أيضا الثلاثاء الماضي إحباطها محاولة تقدم لقوات حفتر، باتجاه المدينة بعد انطلاقهم من منطقة العربان، مشيرا إلى عدم وجود أي خسائر في قواتهم، فضلا عن تدمير آليات في الجهة المهاجمة.

وتشهد المحاور هدوءا نسبيا، وقالت قوات الوفاق السبت إنها صدت محاولة لتقدم مسلحي حفتر بوادي الربيع ، كما أعلنت عملية البركان الجمعة إجبارها 17 مسلحا في محور خلة الفرجان على تسليم أنفسهم.

هذا وشهدت الأيام الماضية اشتباكات في منطقة السبيعة، جنوب شرق العاصمة، وأسفرت عن سيطرة قوات الوفاق الخميس على أغلب أجزائها.

ولم تحقق قوات حفتر أي اختراق في المحاور، خاصة بعد خسارة معقل غرفة عملياتها الرئيس في غريان 26 من يونيو الماضي، بعد عملية نفذتها “بركان الغضب” لاستعدادة المدينة استغرفت يومها ساعات بدعم من سلاح الجو.

وتشهد طرابلس والمدن المجاورة لها عدونا بدأه حفتر وقواته عليها منذ أبريل الماضي، وخلف ضحايا أعدادهم متزايدة بلغت وفق اخر الأرقام قرابة الألف ومائتي قتيل وأكثر من خمسة الاف جريح، عشرات الاف النازحين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة