قوة حماية غريان تصد محاولة تقدم لقوات حفتر

أفاد آمر قوة حماية غريان عبدالله كشلاف بصد قواتهم محاولة تقدم لقوات حفتر الثلاثاء، باتجاه المدينة بعد انطلاقهم من منطقة العربان، مشيرا إلى عدم وجود أي خسائر في قواتهم.

وأوضح كشلاف للأحرار اليوم الثلاثاء، أن قواتهم استطاعت تدمير سيارة مسلحة تابعة لقوات حفتر، مبينا أن قوة حماية غريان جاهزة للتعامل مع أي طارئ خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق ميداني أيضا، أكد آمر محور عين زارة بعملية بركان الغضب يوسف الأمين، أن المحور يشهد هدوءا حذرا مع بعض الاشتباكات المتقطعة.

من جهته قال مصدر عسكري لليبيا الأحرار، إن تجهيزات تجري من قبل قوات الوفاق لإطلاق مرحلة جديدة، وصفها بالمعركة الكبرى، ضد مسلحي حفتر جنوب طرابلس، مؤكدا أن المعركة الجديدة ستبدأ قريبا، على حد قوله.

ولم تستطع قوات حفتر تحقيق أي خرق في المحاور، خاصة بعد خسارة معقل غرفة عملياتها الرئيس في غريان 26 من يونيو الماضي، بعد عملية نفذتها “بركان الغضب” لاستعدادة المدينة استغرفت يومها ساعات بدعم من سلاح الجو.

وتشهد طرابلس والمدن المجاورة لها عدونا بدأه حفتر وقواته عليها منذ أبريل الماضي، وخلف ضحايا أعدادهم متزايدة بلغت وفق آخر الأرقام قرابة الألف ومائتي قتيل وأكثر من خمسة آلاف جريح، عشرات آلاف النازحين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة