ليبيا

سفير أمريكا وباشاغا يبحثان تطوير التعاون الأمني

بحث سفير أمريكا ريتشارد نورلاند مع وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في عدة مجالات أمنية.

ونقلت إدارة إعلام الداخلية اليوم الأحد، تطرق الجانبين إلى التعاون مع المؤسسات الأمنية الأمريكية المختصة فـي مجالات المعلوماتية والجنائية، سواء المختصة بمكافحة الإرهاب والمخدرات أو مجال إنفاذ القانون.

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الأمنية والسياسية جراء العدوان الغاشم الذي تعرضت له العاصمة طرابلس مـن حـفتر ومليشياته، وفق تعبير الوزارة.

وأكد باشاغا أن حكومة الوفاق الوطني هي الحكومة الشرعية الوحيدة والمعترف بـها دوليا، وذلك وفق القرار (2259) الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وشدد ريتشارد نورلاند يوم تعيينه الخميس الماضي في مهاتفة مع وزير خارجية الوفاق محمد سيالة، أن بلاده تدعم إيجاد حل سياسي في ليبيا ولا تدعم أي حل عسكري.

كما أشاد السفير الأمريكي في مكالمة الأربعاء مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بشراكة الوفاق الناجحة مع واشنطن في هذا المجال، وفق إعلام حكومة الوفاق

وتولى ريتشارد نورلاند مهامه سفيرا للولايات المتحدة لدى ليبيا يوم 14 أغسطس، بعد ترشيحه من رئيس أمريكا، وتأكيد تعيينه من مجلس الشيوخ الأمريكي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق